كيوتو

استمتع بسحر كيوتو، حيث تنسجم الأصالة والجمال في قلب اليابان. تأسرك المعابدها التاريخية وحدائق السلام الخضراء، وتأخذك في رحلة زمنية إلى عالم يمزج بين التقاليد والروعة الطبيعية.

أهم الأماكن السياحية في كيوتو و نارا

اكتشف جمال الفنون التقليدية وتذوق أطباق المأكولات الرائعة. كيوتو تقدم لك تجربة ساحرة تعكس جمال الثقافة اليابانية التقليدية وتجعلك تعيش لحظات لا تُنسى.

نارا - منتزه نارا

منتزه نارا من أكبر وأكثر المنتزهات شهرة في البلاد، وهو وجهة سياحية رائعة تجمع بين الطبيعة الخلابة والمعالم الثقافية والتاريخية. يُعرف منتزه نارا بأنه موطن لقطيع كبير من الغزلان البريّة والتي تُعتبر رمزًا للمدينة. يُمكن للزوار تجربة التفاعل مع هذه الغزلان وتغذيتها بسلام. كما يمتد المنتزه على مساحة واسعة، ويحتوي على مجموعة متنوعة من المعالم بما في ذلك معابد تاريخية ومزارات مشهورة من بينها معبد كاسوغا تايشا، وهو معبد ذو أهمية تاريخية كبيرة. منتزه نارا يتيح للزوار فرصة استكشاف الجمال الطبيعي والثقافي للمدينة، وتجربة الهدوء والجمال في وسط الغابات والأماكن التاريخية

غابات أراشياما للخيزران

أراشياما هو حي يقع في الضواحي الغربية للمدينة، حيث تتوفر مجموعة متنوعة من المعابد والمعالم السياحية. ومن بين تلك المعالم، تتألق غابة الخيزران الشهيرة كواحدة من أكثر الجاذبيات إثارة، حيث يمكن للزوار أن يشعروا بالدهشة وكأنهم دخلوا عالم سريالي، حيث يمكنهم الوقوف إلى جانب الآلاف – أو ربما الملايين – من سيقان الخيزران الأخضر التي تنمو نحو السماء. ولا تقتصر جاذبية هذه المنطقة على الخيزران فقط، بل تتضمن أيضًا مجتمعًا ودودًا من القرود التي تمنح الزوار تجربة سارة أثناء تجوالهم في هذا البيئة الطبيعية المذهلة.

معبد جينكاكوجي

معبد جينكاكوجي المعروف أيضًا باسم “معبد الفضة”، هو معبد بوذي يُعد واحدًا من أهم المعابد السياحية والثقافية في كيوتو يشتهر ببنائه الفريد من الفضة والذي يُعتبر مثالاً رائعاً على العمارة التقليدية اليابانية. أحد معالم جينكاكوجي البارزة هو بركة الفضة الرائعة التي تُعكس جمال المعبد والمناظر الطبيعية المحيطة به. يطل المعبد أيضًا على حديقة زن الحصى التقليدية اليابانية التي تضيف أجواءً هادئة وساحرة.تمثل تجربة زيارة معبد جينكاكوجي فرصة للاستمتاع بالجمال الهادئ والروحاني للمعبد والمناطق المحيطة به. يمكن للزوار التجول في الحديقة والتمتع بالهدوء والجمال الذي يقدمه المكان.

منطقة جيون

خلال العصور الوسطى، كانت منطقة جيون الواقعة على ضفاف نهر كامو مكانًا تاريخيًا مشهورًا في قلب كيوتو. وفي الوقت الحاضر، تعتبر منطقة جيون واحدة من الأماكن القليلة المتبقية في كيوتو حيث يمكن للزوار أن يشاركوا في الطقوس التقليدية اليابانية، بما في ذلك ثقافة المقاهي. يمكن للزوار هنا تجربة خدمة الشاي التقليدية بالكامل أو حتى تناول وجبة محلية في أجواء يابانية أصيلة. يشارك فتيات جيشا في هذه التجربة كمضيفات وفنانات لإسعاد الضيوف، وهذا جزء من تراث اليابان يعود إلى اربعة آلاف عام.

سوق نيشيكي

سوق نيشيكي هو الخيار المثالي لعشاق تجربة الطعام المحلي في كيوتو. يضم السوق أكثر من مائة كشك طعام تقدم تشكيلة واسعة من الوجبات. كيوتو وجهة شهيرة للزوار الأجانب إلى اليابان تجمع بين التقاليد اليابانية مثل المعابد القديمة والريوكانز (أماكن الإقامة التقليدية) والمقاهي والغيشا. بجانب معابدها ومزاراتها البارزة، تُعَدُّ كيوتو واحدة من أفضل الوجهات للتسوق وشراء السلع اليابانية التقليدية. وتشتهر أيضًا بركوب الدراجات ومسارات المشي لمسافات طويلة. تقدم المدينة متاحف ومعارض ومساحات خضراء لاستكشاف متعة التنقل والاستمتاع بالمعالم.

ضريح فوشيمي إناري

يُعَدُّ ضريح فوشيمي إيناري من أروع المعالم في كيوتو، ويقع عند قاعدة جبل يُدعى إيناري. يشتهر ببواباته التوري الضخمة التي تبلغ طولها 18 قدمًا، والتي تُمثِّلُ مدخلَ الضريح. يُمكن للزوار قضاء ساعات من السير عبر التلال، استمتعْ بالمناظر الخلّابة لمدينة كيوتو. يحمل هذا الضريح معنى دينيًا عميقًا ومكانة كبيرة للسكان المحليين. وعند زيارتك لهذا الضريح، تجد متسوبيسانبي، أحد البائعين المحليين، وهو نوع من الكعك المميز للمنطقة

استمتعوا بتجربة استثنائية مع جولاتنا السياحية في اليابان، حيث نقدم لكم فرصة استكشاف الأماكن الرائعة بروح فريدة وتجارب لا تُنسى.

يمكنكم الاطلاع على جولاتنا السياحية المميزة في اليابان